القائمة الرئيسية

الصفحات

طرق فرد الشعر بالنشا

فرد الشعر

يعتبر جمال الشعر  أحد أهم مقومات الجمال لدى المرأه والرجل على حد سواء, كما يحرص الجميع على العنايه  بالشعر  والحفاظ على صحته وجماله لاسيما النساء بشكل خاص فنجد أغلبهن يسعين دوما وراء طرق ووصفات العناية بالشعر التى يعتبر بعضها جيد وفعال والبعض الاخر  لا فائده منه او طائل من وراؤه , ومن أهم الطرق والاساليب التى أثبتت فاعليتها وجدواها الطرق الطبيعيه فى العناية بالشعر حيث أنها تعد الاكثر أمانا وفاعليه للمحافظه عليه والعنايه به بشكل سليم .
كما أن المستحضرات الطبيعيه غالبا ما تكون متوافره فى المنزل ولا توجد أى صعوبه فى الحصول عليها أو أستخدامها , وأحد تلك المستحضرات الطبيعيه للعنايه بالشعر نجد النشا الذى يعتبر أحد أكثر المواد أنتشارا فى منازلنا حيث يستخرج من العديد من الثمرات
مثل الذره والبطاطس , نتناول فى موضوعنا اليوم طرق فرد الشعر المجعد بالنشا للحصول على شعر مفرود وأملس بطرق طبيعيه بعيده كل البعد عن المكونات الكيميائيه الصناعيه الضاره بالشعر وهى تعتبر واحده من اشهر طرق العنايه بالشعر.

فرد الشعر بالنشا

تقومى بغسل الشعر جيدا بالماء والصابون ثم تقومى بتجفيف شعرك جيدا وتقسميه الى خصلات لتسهيل توزيع النشا على الشعر كاملا, ثم تقومى باضافه اربعه ملاعق من النشا على شعرك وتوزيعهم جيدا بمشط واسع حتى تتأكدى تماما من ان النشا موزعا بشكل جيد على شعرك بالكامل , ثم تتركيه على شعرك لمده عشر دقائق قبل ان تغسليه بماء دافئ  - وليس ساخنا - واى نوع شامبو لطيف على الشعر.

فرد الشعر بالنشا والعسل وزيت الذره

قومى بخلط سبعه ملاعق كبيره من النشا مع ملعقتين من عسل النحل وقليلا من زيت الذره بحيث يكون الخليط كريمى القوام , ثم تقومى بتوزيع الخليط على شعرك بأستخدام فرشاه أو مشط واسع حتى تتأكدى أن الخليط موزع بشكل جيد على كامل شعرك , ثم تقومى بتغطيه شعرك بأى غطاء بلاستيكى لمده ثلاثه ساعات قبل غسله بالماء الفاتر والشامبو اللطيف.

فرد الشعر بالنشا والماء

قومى بأضافه عشر ملاعق من النشا الى القليل من الماء وحركيه جيدا حتى يصبح متماسك القوام ليكون مايشبه العجين , قومى بفرد الخليط على جميع أجزاء شعرك من الجذور حتى الاطراف , اتركي الخليط على شعرك لمده ساعتين ثم قومى بغسله جيده بالماء الفاتر والشامبو جيدا مع أضافه قليلا من البلسم لشعرك.

فرد الشعر بالنشا وزيت الزيتون

قومى بوضع 3 ملاعق من النشا الى 3 ملاعق من زيت الزيتون فى وعاء ثم قومى بخلطها جيدا حتى يتجانس قوامها ثم تقومى بفرد الخليط على شعرك ثم قومى بتمشيط شعرك جيدا لتوزيع الخليط على شعرك بشكل متساوى , قومى بترك الخليط على شعرك لمده ساعتين قبل غسيله جيدا بالماء الدافئ والشامبو.

فرد الشعر بالنشا والبيض

قومى بكسر بيضه فى وعاء ثم أضيفى اليها ثلاثه ملاعق نشا مع التقليب الجيد حتى يتجانس الخليط تماما , ثم قومى بتوزيع الخليط على شعرك بصوره جيده وترك المزيج على شعرك لمده ساعه , ثم قومى بغسل شعرك جيدا بالماء الفاتر والشامبو .

فوائد النشا للشعر

يعتبر النشا علاج جيد للشعر الدهنى حيث يمكن أستخدامه جافا على الشعر وتركه لبعض الوقت ليقوم بأمتصاص الدهون الزائده فى الشعر .
يمكن للنشا تخفيف حده مشكله تساقط الشعر لدى الاشخاص الذين يعانون منها حيث يعمل النشا على تغذيه الشعر وأمداده بالفيتامينات والعديد من الاحماض الضروريه لتغذيه الشعر بالاضافه الى اوميجا 3 و اوميجا 6 كما يحتوى النشا على الكالسيوم والفوسفور والبوتاسيوم والصوديوم وهو ما يمنح الشعر اللمعان والمظهر الصحى .

اضرار فرد الشعر بالنشا

من غير المنصف أن نزعم أن النشا ضار بالشعر أو أن له آثار جانبيه على صحه الشعر , لكنه شأنه شأن كل شئ مفيد اذا أستخدم بطريقه سليمه وضمن الحدود الامنه,اما اذا تم استخدامه بصوره مفرطه أو بطريقه خاطئه فقد تتحول منافعه وفوائده الى أضرار وفيما يلى نقوم بشرح متى يمكن أن يضر النشا الشعر  وكيف يمكننا الحصول على فوائده دون الوصول الى أى ضرر منه على الشعر.
يمكن أن  يودى النشا الى جفاف الشعر اذا أستخدم بصوره مفرطه مع الشعر الجاف أو الملون او المتقصف .
يؤدى النشا الى تهيج فروه الرأس اذا ما كانت هناك جروح أو بثور فى الرأس عند أستخدام النشا أو أستخدم النشا بصوره مفرطه.
أستخدام مجفف الشعر -السشوار - عقب تطبيق النشا على الشعر يجعل الشعر عرضه للتلف والتقصف.
كما رأينا فأن أضرار النشا على الشعر بسيطه ويمكن تلافيها بسهوله عن طريق الاستخدام السليم وعدم الافراط فى أستخدامه وعدم أستخدامه فى بعض الحالات القليله.
محتويات الموضوع