شرح مميزات وعيوب جميع طرق أزاله الشعر الزائد

يعد الشعر الزائد غير المرغوب فيه أحد أكثر الامور أزعاجا للنساء, وهو ما يجعل أزاله الشعر الزائد أحد أكثر المواضيع بحثا حيث أن الجسم الاملس أحد أهم عناصر الجمال بالنسبه للمرأه , فضلا عن أن أزاله الشعر الزائد أمر ضرورى للغايه للنظافه الشخصيه لما قد يترتب على عدم ازالته من آثار ونتائج سيئه للغايه , يوجد الكثير من طرق وأساليب أزاله الشعر الزائد وتختلف تلك الاساليب من حيث صعوبتها ونتائجها وفيما يلى نستعرض أغلب الاساليب الشائعه فى ازاله الشعر الزائد مع أستعراض ما لكل طريقه من مميزات وعيوب.

حلاقه الشعر الزائد

تلجأ الكثر من السيدات الى ازاله الشعر الزائد عن طريق حلاقته بماكينات الحلاقه الكهربائيه التى تعمل بمبدأ الجز أو القص والاخرى غير الكهربائيه التى تعمل بشفره الحلاقه ولكل منهما مميزاته وعيوبه ,حيث تتميز الحلاقه بالماكينات الكهربائيه بأنها سهله وغير مؤلمه كما أنها ليست خطيره أطلاقا على المستويينالقريب والبعيد ولكن يعيبها نتائجها غير المرضيه حيث أن تلك  الماكينات لا يمكنها أن تجعل البشره ملساء حيث أنها تقص الشعر فى مستوى رأس الماكينه فقط ولا تصل الى باقى الشعره وهوما يجعلها الحل الاقل جدوى.
أما عن أزاله الشعر عن طريق ماكينات الحلاقه التى تحتوى الشفرات فهى تتميز بأنها تقص الشعر مهما كان قصيرا وتترك البشره ملساء كما أنها سهله التطبيق وسريعه وهو ما يجعلها أحدى الطرق الاكثر أنتشارا برغم عيوبها المتعدده ,حيث يعيب أزاله الشعر عن طريق الشفرات معاوده ظهور الشعر بعد فتره قصيره للغايه لا تتجاوز اليومين الى ثلاثه أيام كما أنها تزيد الشعر كثافه وخشونه كما أنها خطيره وتستلزم الحذر أثناء التطبيق لما قد تسببه من جروح عند أستخدامها بطريقه خاطئه كما أن لها عيب خطير أيضا وهو أسمرار البشره عند أستخدامها على المدى الطويل وأمكانيه نمو الشعر تحت الجلد عند حلاقته بعكس أتجاه الشعره.

أزاله الشعر الزائد عن طريق النتف

وهو أحد أكثر أساليب ازاله الشعر الزائد أنتشارا بين النساء فى العالم وهناك عده طرق تعتمد على مبدأ النتف وهى كألآتى :
1-الماكينات الكهربائيه التى تعمل بمبدأ النتف وهى متوافره بالأسواق وتعد حل جيد لأزاله الشعر بطريقه فعاله وهى الأقل ألما بين أساليب أزاله الشعر عن طريق النتف.
2-الشمع و السويت : وهو الاسلوب الاكثر فاعليه والم كذلك بين أساليب أزاله الشعر التقليديه ,حيث يمتاز بأنه يترك البشره ناعمه تماما بعد أزاله الشعر من جذوره كما أنه يأخذ فتره طويله قد تمتد من أسبوع الى عشره أيام قبل معاوده ظهور الشعر مره أخرى , ولكن يعيبه صعوبه تطبيقه حيث يكون مؤلم جدا ويؤدى الى أحمرار البشره وتهيجها كما أنه قد ثبت علاقته ببعض حالات قله ألاحساس فى الاماكن المطبق عليها لما يسببه من تأذى الأعصاب الحسيه.

أزاله الشعر عن طريق المستحضرات والوصفات

وهو يعتبر أحد الاساليب السهله والفعاله فى أزاله الشعر الزائد وهو ما حقق أنتشارا كبيرا لتلك المستحضرات , وتنقسم تلك المستحضرات الى قسمين منها الجاهز مثل كريمات أزاله الشعر  ومنها الشعبى أى الذى يمكن تحضيره فى المنزل مثل الوصفات المنتشره على شبكه الويب والمنتديات النسائيه ولكل منها مميزاته وعيوبه.
حيث تتميز كريمات أزاله الشعر بأنها سهله التطبيق وسريعه النتائج كما أنها غير مؤلمه وغالبا ماتأتى بنتائج جيده , ولكن يعيبها أيضا معاوده ظهور الشعر الزائد بسرعه كما أن بعض الكريمات قد تسبب تهيج وأحمرار البشره بسبب مكوناتها الكيميائيه بالأخص أن كانت البشره حساسه , كما يعيبها أيضا آثارها على المدى الطويل من أسمرار البشره لما تحتويه من مكونات كيميائيه ضاره.
الوصفات أيضا لها مميزات وعيوب على حسب الوصفه المستخدمه فبعضها كيميائى وبعضها طبيعى  ولكن المشترك بينهما أن الوصفات المنزليه عموما غالبا ماتكون منخفضه التكلفه وبعضها فعال للغايه ,ولكن يعيبها أنها كأى وصفه تستلزم الوقت لتحضيرها وفيما يلى سنقوم بعرض وصفه منزليه بسيطه لأزاله الشعر نهائيا .
مكونات وصفه أزاله الشعر منزليا
-30 جرام كحول أبيض طبى
-5ملل زيت خروع
-5ملل أمونيا (نشادر سائله)
-قطره يود
طريقه التطبيق تخلط جميع المكونات ثم تطبق عن طريق دهان المنطقه المراد أزاله الشعر منها فى الجسم مرتين صباحا ومساءا لمده شعر وستلاحظين تساقط الشعر يوميا حتى أختفاؤه تماما خلال الشعر وعدم ظهوره مره أخرى أو ظهور خفيف للغايه ينتهى تماما مع استمرار تطبيق الوصفه.

  أزاله الشعر طبيا عن طريق جلسات الليزر أو جلسات التحليل الكهربائى

وهو يعتبر أحد أكثر الأساليب نجاحا حيث يمنع ظهور الشعر مره أخرى وهو الخيار المفضل للمشاهير  ولكن يعيبه تكلفته الباهظه ,حيث تعتمد أزاله الشعر عن طريق الليزر على جلسات تتعرض خلالها بصيلات الشعر الى ومضات الليزر وهو ما يؤدى الى تدمير بصيلات الشعر ومنع معاوده ظهوره مره اخرى , كما تعتمد أزاله الشعر عن طريق التحليل الكهربائى على أعطاء جذور الشعر صدمه تمنعه من معاوده أنبات الشعر مره أخرى .

وأخيرا جميلتى حواء يظل الخيار الأفضل فى أزاله الشعر هو الخيار الانسب لك شخصيا فكل أمرأه لها ظروف فريده ولها ما يميزها عن غيرها وكذلك لديها خيارا تعتبره الأنسب لها من كل خيارات أزاله الشعر الزائد.

أقرأى ايضا:
علاج تساقط الشعر