ملف كامل عن فوائد الزيتون وزيت الزيتون المذهله

أعداد:شيماء سعيد
يعتبر زيت الزيتون من أهم الزيوت الغذائيه العلاجيه نظرا لأحتواؤه على عناصر هامه وأساسيه مثل الفيتامينات A و E وعنصر الحديد الضرورى فى تكوين وتجديد خلايا الدم الحمراء, كما أن الزيتون غنى بالمواد المضاده للأكسده.

الفوائد الصحيه لزيت الزيتون

يحتوى الزيتون وزيته على دهون أحاديه غير مشبعه أو مايعرف بالكوليسترول الجيد وهى تمد الجسم باحتياجاته اليوميه من الدهون دون أن ترفع نسبه الكوليسترول الضار , وهو مايساهم فى خفض ضغط الدم ويقى من تصلب الشرايين ويقلل نسب حدوث أمراض القلب والدماغ , لذلك أثبتت ألابحاث أن أستخدام زيت الزيتون فى الطبخ أو مع الخبز أو السلطات يقلل أمكانيه حدوث جلطات بنسبه أكثر من40% .

يحمى من أمراض السرطان

يعد زيت الزيتون أحد المستحضرات الطبيعيه الاكثر فاعليه فى الوقايه من الاصابه بمرض السرطان فهو يكافح الخلايا السرطانيه ويمنع تكونها ويعدل مسار البروتون , كما يمكن أستخدام زيت الزيتون لعلاج حالات الامساك وعسر الهضم كما أنه يقى من سرطان المعده والقولون .

فوائد زيت الزيتون للحوامل والرضاعه الطبيعيه

أثبتت الدراسات العلميه الحديثه التشابه الشديد بين الدهون الموجوده فى زيت الزيتون وتلك الموجوده فى لبن  الام من حيث التركيب ,لذلك يعد زيت الزيتون أحد أفضل الوسائل المساعده فى أدرار اللبن ومساعده الام على الرضاعه الطبيعيه وأمداد جسمها بما يلزم لأنتاج الحليب..
كما أن تناول المرأه الحامل لزيت الزيتون يحسن الأداء الحركى للجنين ويساعد على نموه بشكل صحى.

فوائد زيت الزيتون لجمال شعرك

يعد زيت الزيتون أحد أهم المستحضرات الطبيعيه للعنايه بالشعر لما يحتويه من عناصر ومعادن وفيتامينات مغذيه للشعر  فهو يستخدم لعلاج الشعر المجهد والتالف وتغذيته وترطيبه , يمكن استخدام زيت الزيتون للعنايه بالشعر عن طريق تدليك فروه الشعر بقليل من زيت الزيتون الدافئ من جذور الشعر وحتى اطرافه ثم قومى بتغطيه الشعر جيدا بمنشفه.

وصفه لتقويه الشعر بزيت الزيتون

قومى بأحضار ربع لتر من زيت الزيتون مع رأس ثوم متوسطه (يفضل أن يكون الثوم طازجا) ثم قومى بفرم الثوم ثم قومى بأضافه الثوم المفروم الى زيت الزيتون وقومى بتعبئه الخليط فى زجاجه ويترك لمده شهر مع الرج يوميا حتى تمتزج مكونات الثوم بالزيت , ثم قومى بتصفيته من الشوائب قبل أستخدامه لتحصلى على شعر صحى ولامع وقوى.
ملحوظه : الوصفه السابقه يمكن أيضا أستخدامها فى القضاع على فطريات القدم عن طريق دهان موضع الاصابه بالخليط مرتين يوميا .

زيت الزيتون للعنايه بالبشره

يدخل زيت الزيتون كمكون أساساى فى العديد من مستحضرات العنايه بالبشره لما له من قدره فائقه على اكساب البشره نعومه , كما أنه يعطى البشره اللون البرونزى عندما يتم دهانه والتعرض للشمس ,كما يحمى زيت الزيتون من سرطان الجلد بفاعليه فائقه.

معلومه تهمك

من فوائد زيت الزيتون للأطفال قدرته على الوقايه وعلاج فقر الدم والكساح ولين العظام عندما يتم تدليك جسم الطفل به بصوره دوريه.
أقرأى ايضا: