عادات يومية تساعدك على الحصول على بشرة نضرة كالأطفال

عادات يومية تساعدك على الحصول على بشرة نضرة  كالأطفال
الاهتمام والعناية بالبشرة من الأشياء التي تسعى لها الكثير من الفتيات وهي الحصول على بشرة ناعمة ونضرة مثل بشرة الأطفال وهذا من الأمور السهلة التي يمكنك الحصول عليها بعادات صحية ويومية يمكنك المواظبة عليها باستمرار للحصول على بشرة مليئة بالإشراقه والحياة ولك في هذا المقال الكثير من العادات والنصائح التي يمكنك إتباعها للحصول على بشرة كبشرة الأطفال .

النوم المبكر

عليك تحديد مواعيد نومك بطريقة منتظمة حيث أن النوم بشكل منتظم يؤثر بشكل إيجابي على نظارة بشرتك وتفتيحه حيث أن السهر من أكثر العوامل التي تخل بوظائف الجسم وتؤثر بشكل سلبي على نضارة البشرة حيث أن صحة القلب والأوعية الدموية ولذلك لابد من الاهتمام بالنوم المبكر وفي مواعيد ثابته إلى حداً ما لإعطاء الجسم فرصته في التوازن والقيام بوظائفه الطبيعية.

الوجبات الصحية

حيث أن تناول الأغذية الغير صحية والوجبات السريعة باستمرار تؤثر على البشرة بشكل كبير وخاصة المواد الصناعية والزيوت المهدرجه ولذلك عليك إتباع حمية غذائية منتظمة وتناول الكثير من الفواكه والأطعمة التي تمنح لجسمك فوائد غذائية وتمده بالطاقة الازمة وتجنب جميع المواد الغذائية التي تحتوي على مواد صناعية أو سكريات ودهون .

الابتعاد عن التدخين

التدخين من العادات السيئة التي تؤثر على صحة الجسم والبشرة حيث أنها تؤدي لظهور علامات تقدم في السن بسرعة وخاصة عند الإفراط في تناولها حيث أن النيكوتين يسبب الكثير من الأمراض التي تؤثر بالسلب على صحة الإنسان ومظهره بالإضافة لأمراض السرطان والرئة وذلك يؤثر بشكل كبير جداً على ملامح الوجه ونضارته .

العناية المستمرة بالبشرة

حيث يجب عمل روتين يومي ومستمر للعناية بالبشرة من خلال الترطيب المستمر لها والتركيز على قناعات البشرة الطبيعية والعمل على اختيار المرطبات المناسبة لنوع بشرتك بالإضافة لاستخدام الماسكات الطبيعية خاصة ماسكات العسل والزبادي والتي تعمل على تفتيح البشرة والحفاظ على نضارتها ويمنحك العسل بمكوناته الطبيعية على الحصول على بشرة نضره وناعمة  كالأطفال .
عليك استخدام ماء الورد بشكل يومي قبل النوم بإستخدام قطنة طبيه للتخلص من جميع الشوائب العالقة في البشرة.
عدم الإفراط في استخدام مستحضرات التجميل خاصة الدهنية مثل كريمات الأساس والتي تعمل على تكوين البثور بسرعة.

الفحص الدوري

لابد من عمل فحص دوري على بشرتك من خلال المتابعة مع دكتور جلدية مناسب حيث أن هناك بعض العوامل التي قد تطرأ على جسمك تؤثر على مظهر البشرة مثل الحمل والولادة أو التعرض لأشعة الشمس وظهور التجاعيد والكلف كل هذه أمور طارئة تحتاج لعلاج وعقاقير معينه وبذلك لابد من عمل متابعة دورية للتخلص من كل هذه الأمور التي تضر بشرتك إذا لم تعالجها فوراً.

فيتامينات البشرة 

هناك بعض الفيتامينات المخصصة للعناية بالبشرة والجلد حيث تستخدم للتخلص من التجاعيد وعلامات تقدم العمر بالإضافة لقدرتها على تفتيح البشرة ونعومتها ولذلك عليك تجديد بشرتك بإستخدام نوع فيتامين مناسب مع أحد كريمات الترطيب المناسبة لنوع بشرتك كروتين يومي قبل النوم للحصول على بشرة كبشرة الأطفال.

واقي الشمس

 عليك الحفاظ على بشرتك من أشعة الشمس الضارة والتي تؤثر على مظهر بشرتك حيث تعمل على اسمرار البشرة وتكون بقع سوداء في الوجه ولذلك لابد من استخدام واقي شمس مناسب وذلك قبل الخروج للشمس بساعتين يتم تطبيقه على الأماكن الأكثر عرضه للشمس خاصة في فصل الصيف وذلك من أجل الحصول على بشرة صحية غنية بإشراقة مميزة تخلق الثقة بالنفس .

اقرأى ايضا:

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق