تفتيح البشرة بطرق جديدة وفعالة

تفتيح البشرة
هناك العديد من النساء اللواتي يبحثن عن طرق وأساليب كثيرة لتفتيح البشرة وخاصة بشرة الوجه واليدين حيث أن العوامل المؤدية لظهور الاماكن الداكنة عدة مما تؤثر على جمال ونقاء البشرة ولك في هذا المقال أهم اسباب اسمرار البشرة والعوامل التي تساعدك على تخطيها. 

اسباب أسمرار البشرة

ومن أهم الأسباب التي قد تؤدي إلى اسمرار البشرة:
  • التعرض إلى أشعة الشمس المباشرة باستمرار بدون استخدام واقي من الشمس.
  • التعرض للإصابة ببعض الأمراض الجلدية التي تسبب اسمرار الجلد.
  • الإجهاد والارهاق والتوتر المفرط قد يؤدوا إلى اسمرار البشرة.
  • جفاف البشرة المستمر.
  • الافراط في استعمال مستحضرات التجميل الغير طبيعية.
أهم وابرز الطرق المناسبة للحصول على وجه نقى
هناك طريقتين للحصول على بشرة فاتحة بطريقة آمنة وصحيحة :
الطرق الطبية لتفتيح البشرة:
استعمال بعض أنواع الكريمات الخاصة بالتفتيح التي لا تحتوي على الزئبق أو أي مكونات تضر البشرة وتعمل على حدوث جفاف البشرة.
ضرورة استخدام كريم الأربوتين وهو كريم ذات مكونات طبيعية مستخلص من نبات يسمى" عنب الدب" وهو يعمل على تفتيح البشرة بصورة ملحوظة في وقت قصير وبطريقة آمنة كما أنه يعمل على التخلص من آثار حروق الشمس.
الريتينول واستخدامه يعمل على تقشير الجلد وبالتالي تجديد خلايا البشرة ومساعدة البشرة على إنتاج الكولاجين ليعمل على إصلاح التلف الموجود في البشرة وأيضاً يقلل من ظهور التجاعيد.
استعمال سيروم التبيض لأنه يعمل على إزالة طبقات الجلد الميت حينئذ تمكن البشرة من استعادة نضارتها ورطوبتها الطبيعية.
القيام بعمل تقشير للبشرة بطريقة الكشط وهذه الطريقة تحدث باستخدام أداة خاصة تعمل على تقشير الجلد وإزالة خلايا الجلد الميتة والتخفيف من علامات ظهور حب الشباب.
فيتامين C يساعد تناول فيتامين c على تفتيح البشرة ويجعل مظهر البشرة أكثر نضارة وإشراقاً.

الطرق الطبيعية لتفتيح البشرة:
) زيت اللوز (يستخدم زيت اللوز في وصفات متعددة تساعد على تفتيح البشرة وإزالة التجاعيد وذلك لأنه يحتوي على عدد كبير من الفيتامينات التي تحتاجها البشرة ومنها (فيتامين E/وفيتامين B).
طريقة وخطوات استخدام زيت اللوز لتفتيح البشرة:
نقوم بإحضار بيضة واحدة+6 نقط من زيت اللوز
نقوم بخفق البيضة ثم نضيف إليها الـــ 6 نقط من الزيت، نواصل بالتقليب الجيد، ثم نقوم بوضع هذا الخليط على الوجه ونتركه لمدة 15 دقيقة وبعد انتهاء الوقت نقوم بغسل الوجه جيدا بالماء الدافئ أولاً ثم ماء بارد.
-(الخيار) يعتبر الخيار مصدر أساسي لوجود فيتامين E ويتميز أيضاً باحتوائه على مكونات طبيعية أساسية تعمل على انقباض وسد مسام البشرة.

طريقة واستخدام الخيار لتفتيح البشرة:
نقوم بإحضار حبة خيار واحدة ثم نقوم بهرسها جيداً لتصبح كالعصير، نقوم بوضع هذا العصير مباشرةً على الوجه، نتركه إلى أن يجف تماماً، وبعد ذلك نقوم بفرك الوجه جيداً ثم نغسله بالماء الفاتر كما يمكننا إضافة معلقة صغيرة من العسل الأبيض على خليط الخيار ليساعد على ترطيب البشرة بفاعلية.
(الصبار وماء الورد) يتميز الصبار باحتوائه على مركب طبيعي يسمى "الألوسين" حيث يساعد البشرة على إنتاج مادة تسمى" صبغة الميلانين" كما أنه يتميز بمساعدته على تفتيح البشرة وزيادة نعومتها في وقت قصير وماء الورد يساعد على نضارة وتفتيح البشرة باستخدامه يومياً.

طريقة واستخدام الصبار وماء الورد لتفتيح البشرة:
نقوم بإحضار ورقة واحدة من نبات الصبار وكمية من ماء الورد ثم نقوم باستخراج مادة "الهلام "من الصبار، ثم نقوم بخلطهم جيداً حتى نحصل على قوام عجينة، نقوم بوضع الخليط على الوجه لمدة 20 دقيقة كحد أقصى وبعد انتهاء المدة نقوم بفرك الوجع بشكل دائري وبعد ذلك نقوم بغسيل الوجه جيداً.

ليست هناك تعليقات: