القائمة الرئيسية

الصفحات

وصفة للحمل من اول شهر

وصفة للحمل من اول شهر
تحلم كل أم بأن تحمل طفلها بين ذراعيها وتحيطه بالحب والحنان والرعاية وتشُبع من خلاله غريزة الأمومة لديها، ولكن قد ينتابها الخوف والقلق في حال تأخر تحقيق ذلك الحلم حيث تبحث عن بعض الوصفات الطبيعية الآمنة التي تساعدها على تنشيط المبايض وسرعة حدوث الحمل، ولذلك يمكنكِ سيدتي متابعتنا في السطور التالية لنتعرف على أفضل وصفة للحمل من اول شهر مجربة ومضمونة.

كيفية حدوث الحمل

   قبل أن نتعرف على وصفة للحمل من اول شهر يمكننا ذكر بعض المعلومات المتعلقة بكيفية حدوث الحمل، فمن المعروف أن المبايض هي المسئول الرئيسي عن خروج البويضات التي تشكل النواة الأولى للجنين، حيث تنتقل في رحلة تستمر عدة أيام داخل قناة فالوب ومنها إلى جدار الرحم حيث تتكون حولها شبكة رقيقة من الأوعية الدموية التي تسقط فيما بعد على صورة دماء الدورة الشهرية.

أما عن كيفية حدوث الحمل فهو يتم من خلال دخول ملايين الحيوانات المنوية عبر عنق الرحم حتى تلتقي بالبويضة إما في قناة فالوب أو داخل تجويف الرحم ومن ثم تبدأ عملية التخصيب، حيث يقوم الحيوان المنوي القوي والسريع بإختراق جدار البويضة لكي يقوم بتلقيحها وتبدأ في الإنقسام بصورة تدريجية حتى تكّون النواة الأولى للجنين، وهنا تستقر في جدار الرحم وتبدأ في التطور والنمو على مدار ال 9 أشهر.

 ولكي يحدث الحمل يجب أن يتم تحديد فترة الإباضة والتي تبدأ من اليوم السابع أو الثامن من نزول الدورة الشهرية وتستمر لمدة أسبوعين، ويمكن أن يتم إجراء عملية حسابية بسيطة تعتمد على طول الدورة فعلى سبيل المثال إذا كان طول الدورة 28 يوم فإن اليوم الرابع عشر هو أفضل أيام التخصيب، وبالتالي يحدث الجماع في اليوم ال 11 و 13 و 15 من الدورة؛ حيث أن البويضة تستقر في الرحم لمدة 24 ساعة وكذلك تعيش الحيوانات المنوية لمدة 72 ساعة.

أسباب تأخر حدوث الحمل

  وهناك بعض الأسباب الرئيسية التي تؤدي إلى تأخر حدوث الحمل المتعلقة بالمرأة فنجد على سبيل المثال:
  • وجود قصور أو خلل في نشاط المبايض سواء كان بسبب قصور الغدد الصماء أو نقص في هرمون الاستروجين وكذلك وجود بعض التكيسات أو الأورام التي تؤثر على خروج البويضات ومن ثم تأخر حدوث الحمل.
  • قد تعاني بعض السيدات من إنسداد في قناة فالوب تؤدي إلى صعوبة خروج أو مرور البويضة، وذلك يعود إلى بعض الالتصاقات أو العيوب الخلقية في الرحم.
  • في حال الإصابة بالالتهابات المزمنة في الحوض قد تؤدي إلى موت أو خنق الحيوانات المنوية قبل وصولها إلى البويضة.
  • ارتفاع إفراز هرمون الحليب أو البرولاكتين قد يمنع حدوث الحمل، بجانب الإصابة بالسمنة أو الزيادة المفرطة في الوزن التي تؤدي إلى تراكم الدهون على المبيضين وبالتالي يتسبب في منع خروج البويضات.
تعرف على فوائد دواء نكسيوم
  • وقد يكون تشوه الحيوانات المنوية أو ضعف سرعتها هو أحد أسباب تأخر الحمل المتعلقة بالرجال، ولذلك يمكن أن يجب أن يقوم الزوج بإجراء بعض الفحوصات الطبية التي توضح حالة الحيوانات المنوية وعددها وسرعتها.

وصفة للحمل من اول شهر

   لكي يمكنكِ سيدتي تنفيذ وصفة للحمل من اول شهر يجب عليكِ أولاً التأكد من عدم إصابتك بأي من الأسباب السابقة التي تمنع حدوث الحمل ومن ثم يتم تنفيذ أي من الوصفات التالية:
  • وصفة الحلبة والقرفة: يتم خلط ملعقتان من الحلبة المطحونة والكمون والقرفة وحبة البركة في كوب عميق ثم نقوم بسكب الماء المغلي إليها مع إضافة ملعقة من العسل الأبيض ثم يغطى الكوب للاحتفاظ بالزيوت الطيارة، ومن ثم يتم تناولها في الصباح الباكر على الريق خلال فترة الإباضة.
  • البردقوش مع عسل النحل: يعمل مشروب البردقوش على تنشيط المبايض وتنظيم الهرمونات ومن ثم المساعدة في حدوث الحمل، حيث يتم ترك أعشاب البردقوش في الماء لعدة ساعات ثم يتم تصفيته جيداً وتحليته بعسل النحل وتناولها مرتين في اليوم.
  • أوراق الميرامية: يمكن أن يتم الحصول على أوراق الميرامية الطازجة وتركها في الماء المغلي لعدة دقائق ثم يتم تناولها هكذا لمدة ثلاث أسابيع ويفضل أن تبدأ من فترة الدورة الشهرية لكي يتم تهيئة الجسم لحدوث الحمل.
  • البابونج: لقد أثبتت الدراسات الحديثة قدرة وفاعلية أوراق البابونج على تنشيط الدورة الدموية في الجسم ورفع معدل الأيض وكذلك تنشيط إفراز الهرمونات الأنثوية وحدوث الحمل، حيث يتم تناول كوب من شاي البابونج على الريق أو بجانب الوجبات.
  • حبة البركة مع السمسم: تُعرف حبة البركة بخصائصها العلاجية الفريدة في القضاء على كثير من الأمراض وتنشيط المبايض، حيث يتم تحضير خلطة معتمدة على السمسم مع مطحون حبة البركة وبذور الحلبة والعسل الأبيض، وتحفظ في وعاء زجاجي ويتم تناول ملعقة واحدة مرتين في اليوم سواء كان على الريق أو تم إضافته إلى الطعام.
  • حبة الرشاد: تحتوي حبة الرشاد على كثير من الفيتامينات والمعادن التي تساعد على تنظيم الهرمونات وزيادة الرغبة الجنسية لدى الرجل والمرأة وبالتالي تعزيز فرص الحمل، ولذلك يمكن أن يتم استغلال حبة الرشاد في عمل خليط مكون من العسل الأبيض وعشبة الصمغ العربي وملعقة كبيرة من حب الرشاد وقليل من الحلبة المطحونة، حيث تخلط المكونات سوياً وتحفظ في وعاء زجاجي وتضاف ملعقة كبيرة إلى كوب من الزبادي أو الحليب بصورة يومية.

تعليقات

محتويات الموضوع