جميلتي حواء تليجرام
الصحة

فوائد صحية لورق الكرنب لم تسمع عنها من قبل

الكرنب او الملفوف من الخضروات الورقية المليئة بالفوائد الصحية , فمن المعروف ان الكرنب ابح الأن متاحا في جميع انحاء العالم علي مدار السنة تقريبا , فالكرنب معروف منذ القدم  بأنه اشهر الخضروات الورقية التي تدعم جسم وعقل وقلب الأنسان .وعلي الرغم من كره بعض الناس للكرنب الا انه مازال  امر لابد منه  في اي نظام غذائي , لذا نقدم لكم اليوم من خلال ” موقع جميلتي حواء ” اكثر 10 فوائد لورق الكرنب لم تسمع عنها من قبل .

الكرنب :
الكرنب هو جنس نباتي من الفصيلة الصليبية , يضم حوالي 30 نوعا من النباتات العشبية , موطنها حوض البحر الأبيض المتوسط واوروبا ,هذا الجنس مهم جدًا حيث تتبعه أنواع ذات أهمية اقتصادية وغذائية فائقة؛ فهو غني بـفيتامين ج والألياف الذائبة كما أنه مصدر جيد لمضادات السرطان لكنه يفقد الكثير منها عند الغلي كما أنه مفيد للأشخاص الذين يعانون من زيادة إفرازات الغدة الدرقية .

انواع الكرنب :
الأنواع المتوفرة  من الكرنب هي  الكرنب الأبيض والأخضر والأحمر.

مقالات ذات صلة

 فوائد الكرنب :
1- يشتهر الكرنب  سواء الأحمر او الأخضر انه من الخضروات الورقية منخفضة السعرات الحرارية , كما يعد مصدر غني بالفيتامينات والمعادن الأساسية .
2- يساعد الكرنب علي مكافحة الشيخوخة لأحتوائه علي كميات كبيرة من فيتامين  C  الذي يحافظ علي الجلد  وبالتالي يؤخر عملية الشيخوخة الطبيعية , كما انه غني بفيتامين  E  .
3- اظهرت بعض الدراسات العلمية ان الكرنب يحتوي علي مجموعة متنوعة من الخصائص المضادة للسرطانات حيث يحتوي الكرنب علي مركبات ” الفلافونيوم ” وهي مادة كيمائية مقاومة للسرطان .
4- فيتامين  A  يعتبر امر ضروري للحفاظ علي رؤية جيدة , لذا فتناول الكرنب الغني بفيتامين  A يمد الجسم  به  وبالتالي يقلل خطر  ضعف النظر .
5- الكرنب او الملفوف هو مصدر غني بفيتامين  E  الذي يعمل كعنصر اساسي في اصلاح خلايا الجسم والعناية بالأيض , كما انه يساعد علي انتاج المزيد من الأجسام المضادة .
6- الكرنب غني بالكبريت والمعادن التي تعمل علي تطهير الجهاز الهضمي مما يؤدي الي تقليل فرص الأصابة بعسر الهضم والأمساك .
7- يحمي الكرنب من الأصابة بمرض ” الزهايمر ” فقد اظهرت احدث الدراسات العلمية ان للكرنب خصائص معينة تقلل من مخاطر مرض الزهايمر , ايضا ينصح الأشخاص الذين يعانون من مرض الزهايمر اكل الكرنب لما له من اثار ايجابية علي الذاكرة  وقد نصح الأطباء بأن الكرنب الأحمر هو الأفضل لهذه المهمة .
8- أثبتت دراسة طبية المانية حديثة أن الكرنب ليس غنيا فقط بفيتامين “ج” وإنما يفيد ايضا في تخفيف أمراض العيون التي تتطور مع تقدم العمر.
9- توصلت دراسة أمريكية حديثة أن الكرنب يحتوي على مواد كيميائية طبيعية تعمل على مكافحة الاصابة بسرطان المبيض.
10- ييسر  الكرنب عملية التمثيل الغذائي للمواد السكرية كما يوفر للخلايا مناخا ملائما لامتصاص الأوكسجين بطريقة طبيعية و يزيد من الهيموجلوبين نظرا لغناه بمادة الكلوروفيل.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *