العنايه بالجسم

6 اطعمة شهية تفيد في زيادة الوزن وتخلصك من النحافة نهائيا

جميلتي حواء تليجرام

نعلم جيدا  انه ليس كل ما يتمناه المرء يدركه,  فهناك نسبة كبيرة من بنات حواء  يستخدمن كل العقاقير والوصفات التي تعمل علي انقاص الوزن, اما عن البقية الباقية من بنات حواء فلديهن حلم مختلف تماما وهو زيادة الوزن والتخلص من النحافة !

نعم فهذه هي الحقيقة وهذا ان دل علي شيئ فهو يدل علي ان معاناه حواء من زيادة الوزن لا تقل عن معاناتها عندما ترغب في انقاص وزنها , لذا نقدم لكم اليوم من خلال ” موقع جميلتى حواء ”  6 اطعمة شهية تفيد في زيادة الوزن وتخلصك من النحافة نهائيا .

اطعمة تعمل علي زيادة الوزن والتخلص من النحافة :
اليكم قائمة بأبرز الأطعمة الغنية بكميات كبيرة من السعرات الحرارية والتى تفيد فى زيادة وزن الجسم وعلاج النحافة، وهى فى الوقت نفسه صحية جداً، حيث تساعد فى بناء ونمو العضلات، وكما أنها لا تضر بالصحة، حيث تحتوى على قدر قليل من الدهون المشبعة، وإليكم أبرز هذه الأطعمة .

1- المكسرات :
تحتوى  المكسرات على قدر كبير من السعرات الحرارية، وبالأخص عين الجمل والفول السودانى والكاجو، وبألاضافة الي  أنها تحتوى على كميات كبيرة من فيتامين “هـ” المضاد للأكسدة وتقلل أيضاً من فرص الإصابة بأمراض القلب , كما تعمل علي زيادة الوزن في حالة الأاكثار من تناولها بصفة مستمرة  .

2- منتجات الألبان :
من تحرص علي زيادة الوزن ننصحها بتناول الألبان بين الوجبات بدلا من الماء، كما ينصح بتناول الجبن قليل الدسم مثل الجبن المودزريلا أو الجبن السويسرى، ولا تسبب الألبان قليلة الدسم أى مشاكل صحية، حيث تحتوى على قدر قليل من الدهون المشبعة وبالتالى لا تسبب أى مشاكل للقلب.

3-  الفواكة المجففة :
تتميز الفواكة المجففة بأنها تحتوى على قدر قليل جداً من الماء وبالتالى يتأخر الشعور بالشبع عند تناولها مقارنة بتناول الفواكه الطازجة الكاملة، ومن أبرز تلك الفواكه التين المجفف والزبيب والمشمش المجفف وهى تحتوى على تركيزات عالية من العناصر الغذائية وكميات كبيرة من السعرات الحرارية.

4-  الزيوت النباتية :
مثل زيت الزيتون وزيت عباد الشمس وزيت الكانولا وزيت الكتان، وهى غنية جداً بالدهون غير المشبعة وتحتوى على قدر قليل من الدهون المشبعة وتساعد فى خفض مستويات الكولسترول بالدم، وتحتوى تلك الزيوت على قدر كبير من السعرات الحرارية التي تساعد علي زيادة الوزن ، حيث تحتوى الملعقة الكبيرة منها على 120 كالورى.

5- فول الصويا :
إن فول الصويا من الأطعمة المفيدة صحياً التي تعمل علي زيادة  الوزن , لغناه بالبروتين وهو ما يتسبب في زيادة الوزن إذا ما تمت المواظبة على تناوله من خلاله سلقه وتناول كوب منه بشكل يومي .

6- المكرونة :
من المعروف أن المعكرونة تعتبر من أهم المصادر الغنية بالكربوهيدرات ويمكن أن تكون بمثابة قاعدة لتناول وجبة  صحية وذات سعرات حرارية مرتفعة لزيادة الوزن، ويرى خبراء التغذية أن صحن واحد  من المعكرونة ذو الحجم المتوسط تحتوي على 220 سعرة حرارية، وهو ما ييعتبر عاملاً ضرورياً لزيادة الوزن.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *