جمال حواءالعناية بالبشرة

10 ماسكات طبيعية لتفتيح البشرة بفاعليه وامان

جميلتي حواء تليجرام

تحقيق حلم البشرة الفاتحة يعد هدفًا لدى معظم الفتيات، خاصةً في فصل الصيف وأثناء تعرضهن لأشعة الشمس لفترات طويلة. في ظل وجود العديد من الكريمات ذات الآثار الجانبية والمفعول المؤقت، يتجه الكثيرون إلى البحث عن وصفات طبيعية تكون حلاً مرضيًا وأكثر أمانًا، وتكون أيضًا مناسبة من حيث التكلفة. في هذا المقال، سنلقي نظرة على أهم ١٠ وصفات طبيعية تساعدك في تفتيح بشرتك بشكل فعال وبدون آثار جانبية.

ماسك الزبادي والخيار لتفتيح البشرة

ماسك الزبادي والخيار لتفتيح البشرة

يُعد قناع الزبادي والخيار من بين أشهر الوصفات الفعّالة في تفتيح وترطيب البشرة، فهو ليس فقط يُساعد في تحسين نعومة البشرة، بل يعمل أيضًا على إزالة انتفاخات العين وتخفيف الهالات السوداء. يتم تحضيره عن طريق وضع شرائح من الخيار في الزبادي البارد لمدة ١٥ دقيقة، ثم تُوزع على البشرة، مع التركيز على البقع الداكنة والهالات. بعد ذلك، يُفضل الاسترخاء لفترة قصيرة، قبل أن تُشطف الوجه بالماء الفاتر.

ماسك الحليب والكركم لتفتيح البشرة

ماسك الحليب والكركم لتفتيح البشرة

يعتبر الكركم فعّالًا في التخلص من تصبغات الجلد وآثار الحبوب. لتحضير الخليط، قومي بمزج ملعقة صغيرة من مسحوق الكركم مع الحليب للحصول على مزيج شبه سائل. ثمّ قومي بتوزيعه على بشرتك باستخدام فرشاة ناعمة واتركيه حتى يجف، ثم اشطفيه بالماء الفاتر عدة مرات. يُمكنكي استبدال الحليب بالطحينة السائلة للحصول على مزيج كريمي.

ماسك النشا والحليب والليمون لتفتيح البشرة

ماسك النشا والحليب والليمون لتفتيح البشرة

يساعد النشا على امتصاص الدهون الزائدة من البشرة، التي تزيد من لمعانها وتسبب تراكم الأتربة وظهور الرؤوس السوداء. كما يقوم الليمون بتطهير البشرة وإزالة الجلد الميت، في حين يعمل الحليب على ترطيب البشرة وتنعيمها. لذا، يُعتبر قناع النشا والحليب والليمون حلاً مناسبًا لأغلب مشاكل البشرة. يتم تطبيقه ثلاث مرات في الأسبوع لمدة 15 دقيقة على بشرة نظيفة.

ماسك الطماطم لتفتيح البشرة

ماسك الطماطم لتفتيح البشرة

الطماطم تعتبر واحدة من العناصر الغنية بالفيتامينات، والتي تساعد في إعادة توازن البشرة ومنحها اللون الوردي الطبيعي وتحفيز التوريد إلى الخدود. يمكن إضافة الدقيق إلى عصير الطماطم للحصول على خليط متجانس، ويُوضع على البشرة لمدة 10 دقائق.

ماسك عصير البطاطس والشوفان لتفتيح البشرة

ماسك عصير البطاطس والشوفان لتفتيح البشرة

البطاطس تحتوي على مضادات أكسدة تعزز تفتيح البشرة وتضفي عليها إشراقًا، في حين يعمل الشوفان كمقشر طبيعي للبشرة، مساعدًا في إزالة الخلايا الميتة. لتحضير الماسك، يتم عصر البطاطس جيدًا لاستخراج العصير، ثم يُمزج مع دقيق الشوفان لتكوين كريم يُطبق على البشرة لمدة 20 دقيقة، تُشطف بعدها بالماء البارد لإغلاق المسام.

ماسك الجليسرين وماء الورد للتفتيح

ماسك الجليسرين وماء الورد للتفتيح

يُعد الجليسرين من العناصر ذات الفاعلية العالية في تحسين لون البشرة وترطيبها، حيث يمكن مزج قطرات من الجليسرين مع ماء الورد الطبيعي وتوزيعه على البشرة في الليل بعد تنظيفها، ويُشطف في الصباح.

ماسك اللوز وبياض البيض لتفتيح البشرة

ماسك اللوز وبياض البيض لتفتيح البشرة

اللوز يحتوي على فيتامين E الذي يعيد الحيوية والإشراقة للبشرة، بينما يُعزز بياض البيض تغذية البشرة بالبروتين الضروري لتجديد الخلايا. يمكن إضافة بضع قطرات من عصير الليمون لتنقية البشرة وقتل البكتيريا. يُطبق هذا القناع لمدة 20 دقيقة، ثم يُشطف بالماء الفاتر.

زيت جوز الهند للتفتيح

زيت جوز الهند للتفتيح

يتميز زيت جوز الهند بخفته على البشرة، وسرعة امتصاصه وفعاليته في تفتيح لون البشرة والتخلص من التصبغات. يُفضل استخدامه بانتظام لتحقيق أفضل النتائج، حيث يمكن تدليكه بلطف على البشرة وتركه لبعض الوقت قبل غسله بالماء الفاتر.

ماسك الأفوكادو والجزر لتفتيح البشره

ماسك الأفوكادو والجزر لتفتيح البشره

يتكون هذا القناع من خلط الجزر المسلوق مع الأفوكادو، وإضافة بعض قطرات العسل الأبيض. يمكن تخفيف المزيج بماء الورد لجعل عملية التطبيق على البشرة أسهل.

ماسك الفراولة والعسل والحليب لتفتيح البشرة

ماسك الفراولة والعسل والحليب

هذا القناع فعّال لتفتيح البشرة منذ الاستخدام الأول، ويقوم بترطيبها في الوقت نفسه. يُطبّق الخليط على بشرة نظيفة لمدة 20 دقيقة مرة في الأسبوع، ثم يُشطف بالماء الفاتر.

من خلال تطبيق هذه الوصفات الطبيعية واتباع نظام غذائي مناسب وضمان الحصول على فترات نوم كافية، يُمكنك تحقيق تفتيح للبشرة بطريقة طبيعية وفعّالة في وقت قصير، دون أن تتعرض لأي أذى. قمي بجعل ماسكات التفتيح جزءًا من روتينك اليومي لتحقيق بشرة مشرقة، مليئة بالحيوية والشباب.

 شاهدى ايضا:
خلطات طبيعية للتبييض
العناية بالبشرة الدهنية

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *