القائمة الرئيسية

الصفحات

وصفات فرد الشعر
 يمثل الشعر المجعد والخشن مشكلة كبيره للعديد من السيدات، لذلك تسعى السيدات للحصول على شعر مفرود وناعم بالعديد من الطرق، الكثير من النساء يلجأ الى استخدام أدوات فرد الحرارة أو المواد الكيميائية التي من شأنها أن تلحق الضرر بالشعر بمرور الوقت كما ان هذه الطرق غير امنه على الاطفال. بدلاً من ذلك ، هناك طرق طبيعية ووصفات طبيعية لفرد الشعر والتخلص من التجعد والخشونه.

طرق طبيعية لفرد الشعر

1. تمشيط الشعر الرطب حتى يجف

بعد غسل شعرك ، اتركه يجف تمامًا ، ولكن استمر في تنظيفه بالفرشاة كل خمس دقائق. اسحب مع الاستمرار كل جزء من الشعر لبضع ثوان لتسهيل الفرد . يمكنك أيضًا القيام بذلك أمام المروحة ، والتي تكون أسرع ، ولكنها تتطلب تنظيفًا مستمرًا بالفرشاة.

2. لف الشعر الرطب بإحكام

عندما يكون شعرك مبللاً ، قم بتمشيطه وقسمه إلى أسفل الوسط. قم بتمشيط الجزء الأيسر على طول الطريق إلى اليمين (نعم ، إنه مزيج من الأنواع) ولفه حول الجزء الخلفي من رأسك ، مع تأمينه باستخدام دبابيس . اقلب الجزء الأيمن على الجانب الأيسر ، لف ، ودبوس بالطريقة نفسها. اتركه يجف تمامًا. يمكنك لف وشاح الحرير والنوم عليه لتقليل التجعد.

3. لفة شعرك

استخدم أسطوانة كبيرة من الشعر ، أي حجم علب الصودا ، للف خصلات  من الشعر الرطب وتأمينها بإحكام . واتركه يجف تماما. هذا أمر مهم ، لأن أدنى جزء من الرطوبة يمكن أن يجعل الضفيرة أو الموجة تعود.

4. استخدام ذيل الحصان  بين الحين والاخر

قسّم الشعر الرطب إلى ذيل حصان واحد أو اثنين. اربطها بشريط شعر ناعم ، ثم أضف دبابيس شعر إضافية  أسفل ذيل الحصان ، من أجل تثبيته معًا. تأكد من أن الأشرطة المطاطية فضفاضة إلى حد ما حتى لا تترك علامة ملحوظة على شعرك. اذهب إلى النوم واتركه في الصباح.

وصفه لفرد الشعر المجعد من اول مره

توصي مدونة جمال Free People بصنع قناع الحليب والعسل. امزج كوبًا واحدًا من الحليب كامل الدسم أو حليب جوز الهند مع ملعقة كبيرة من العسل واتركه ينقع في شعرك وفروة رأسك لمدة ساعة واحدة قبل الغسيل.

يمكنك أيضًا مزج كوبين من الحليب مع بيضة واحدة. انقعي شعرك فيه لمدة 10 دقائق ، ثم اعصريه دون شطف ،ثم لفه بغطاء بلاستيكي لمدة 30 دقيقة أخرى.

فرد الشعر بالنشا

يعد النشا من افضل الطرق المستخدمه لتنعيم الشعر والتخلص من الشعر المجعد توصي الوصفة مرتين في الأسبوع لمدة شهرين من أجل استرخاء  وتصفيف الشعر: 1 كوب حليب جوز الهند ، 5-6 ملاعق كبيرة من عصير الليمون ، 2 ملعقة كبيرة زيت زيتون ، 3 ملاعق كبيرة نشاء. تمزج هذه المكونات  في درجة حرارة منخفضة ويقلب حتى تصبح ناعمة. بارد ، ثم توضع على الشعر. بعد شهرين سنلاحظ اختفاء اي تجعد بالشعر ، ونكون قد تخلصنا نهائيا من خشونة الشعر.

طريقة تنعيم الشعر الخشن

يعد قشر الموز من الوصفات الطبيعية التي تعالج الشعر الخشن ، يتم طحن قشر الموز المجفف ، ثم يمزج مع الزبادي وزيت الزيتون وزيت الخس حتى يصبح الخليط متجانس تماما، يغسل الشعر جيدا، ثم يوضع الخليط على الشعر ، ويغطي  الشعر جيدا ، ويترك لنصف ساعة ، ثم يغسل الشعرجيدا بالماء الدافئ والشامبو المناسب ، ويمكن استخدام هذه الوصفه مرة اسبوعيا لاعطاء النتيجه المرجوه.
محتويات الموضوع