القائمة الرئيسية

الصفحات

طرق علاج نقص الكالسيوم عند الاطفال

نقص الكالسيوم عند الاطفال
علاج نقص الكالسيوم للأطفال بطرق مختلفة امر ضرورى جدا من أجل تعزيز عملية بناء العضلات وحمايته من الضعف والضمور، حيث يعد عنصر الكالسيوم من العناصر المفيدة للجسم وتعمل على التخلص من المشاكل التي تهاجم العظام وأجهزة الجسم.
فمن أجل تجنب المضاعفات التي يتعرض لها الجسم لابد من تناول الأطعمة التي تحتوي على العناصر الغذائية المفيدة للصحة والتي تساعد في مد الجسم بالعناصر الهامة التي يحتاجها.
ومن هذه الأطعمة الحليب والجبن الأبيض والبيض وغيرها من الأطعمة الطبيعية المفيدة للصحة وحمايته من الضعف العام والضمور في الأعصاب والعضلات وخاصة لدى الأطفال.
ففي هذا المقال سنتناول كل المعلومات حول طرق علاج نقص الكالسيوم لدي الأطفال فتابع معي هذا الموضوع من موضوعات جميلتى حواء لمعرفة المزيد من طرق علاج نقص الكالسيوم.

طرق علاج  نقص الكالسيوم عند الاطفال

 توجد العديد من الطرق التي تساعد في زيادة نسبة الكالسيوم لدى الأطفال حديثي الولادة ومن أهم هذه الطرق التي تساعد في تعزيز نسبة الكالسيوم في الجسم هي التالي:
  •  ينصح بالعطاء حليب الأم الطبيعي من الثدي للطفل حتى يتمكن من اخذ الفوائد الموجودة في حليب الأم والاستفادة منها، فيجب على المرأة الرضاعة الطبيعية للجنين.
  • الحرص على منح الطفل الأطعمة المفيدة التي تتمثل في فول الصويا والخضروات والفواكه التي تحتوي على الكالسيوم المفيد للصحة والذي يساعد في بناء العضلات بشكل فعال وحمايته من الضمور والتلف.
  • جعل الطفل يتناول الأطعمة التي تحتوي على فيتامين د المقيد لتقوية العضلات والعظام وتعزيز عملية امتصاص العظام الكالسيوم، وهذا الفيتامين موجود في أشعة الشمس وموجود في الكثير من الفواكه منها الكيوي وغيرها من الفواكه المفيدة للصحة.

أعراض نقص الكالسيوم للأطفال والرضع

  • يتعرض لطفل إلى الإصابة بالكساح والضعف العام في الجسم والعرض إلى ضعف القدرة على ممارسة الألعاب أو المهام اليومية.
  • كما يتعرض الطفل إلى توقف كامل في تكوين العضلات واستكمال نموها، ولهذا السبب فقد ينصح بالتخلص من هذه المشكلة من خلال منح الطفل قدر كافي من الكالسيوم المفيد لصحة العضلات والأعصاب والعمل على توقيتها.
  • كما يتعرض الطفل بسبب نقص الكالسيوم إلى الإصابة بالتشنجات العضلية والعرض إلى الآلام في العضلات وعدم الشعور بالراحة والتعرض إلى القلق والتوتر بسبب عدم القدرة على ممارسة المهام اليومية بشكل طبيعي يومي.
  • يسبب نقص الكالسيوم للطفل إلى رخو في الأعصاب وعدم توصيل الدم لمخ لطفل مما يسبب تشنجات وضمور في العضلات الجسم وعدم القدرة على التركيز والتفكير، ومما يسبب للطفل إصابته بالأنيميا.
  • كما أن الطفل قد يعاني من تراجع في ضربات القلب وضعف تام مما قد يشكل خطر على حياة الطفل، ومن هنا فقد يلزم على الأم أن تهتم بالطفل وتهتم بالعناصر الغذائية التي يتناولها من أجل حماية الجسم من أي مخاطر سوف يتعرض لها.
  • كما أن قلة نسبة الكالسيوم في الجسم قد تكون سبب في الإصابة بقلة ضغط الدم ولهذا فقد يكون من الأفضل تعزيز معدل الكالسيوم في الجسم لحماية الجسم من أي مخاطر سوف تتعرض له.

نصائح للوقاية من نقص الكالسيوم عند الاطفال

قد تكون الأم ملزمة في تنفيذ مجموعة من الوجبات الهامة والصحية التي تحتوي على الكالسيوم الهام للصحة وبناء العضلات، فمن هذه الوجبات هي وجبة البيض التي يتم تشكيلها بطريقة مميزة حتى تنال إعجاب الأطفال ويحبون تناولها.
كما يجب تقديم الحليب المحلي بالعسل حتى يحبه الأطفال ويفضلون تناوله، وهذا لأن الحليب يحتوي على نسبة كبيرة من الكالسيوم الهامة للصحة وللعظام.
ولابد أيضاً من أن يتم تقديم طبق من السلطة يحتوي على مجموعة من الخضروات المختلفة الطازجة التي تحتوي على عناصر مختلفة تتناسب مع العناصر التي يحتاجها الجسم، لهذا فيجب تنفيذ هذه الوجبات بطريقة جذابة حتى تنال إعجاب الأطفال ويتناولونها بطريقة صحية بشكل مستمر.

تعليقات

تعليقان (2)
إرسال تعليق
  1. شكرا جزيلا على المعلومات القيمه

    ردحذف
  2. افضل موقع نسائى عربى على الاطلاق شكرا كتيييييييييييير ليكم

    ردحذف

إرسال تعليق

لا تبخلى علينا برأيك فى التعليقات

محتويات الموضوع