القائمة الرئيسية

الصفحات

كيفية عمل ماسك البيض لتغذية وتطويل الشعر

ماسك البيض لتغذية وتطويل الشعر
شعر الرأس حيوي جدا فهو يتنفس ويتغذى وكأنه كائن حيوي منفصل عن الجسم، ولهذا يتم معاملته معامة خاصة جدا عن باقي أجزاء الجسم خصوصا وأنه من الأماكن الكاشفة أو الظاهرة للعامة، وبالتالي هو لا يحتاج فقط للعناية وإنما للتجميل والإهتمام. لو أن الشعر هو نصف جمال المرأة فيجب عليها العناية به جيدا، ولعل من أكثر طرق العناية بالشعر هي عمل ماسكات طبيعية من الزيوت والعناصر الطبيعية بشكل دوري للشعر لإمداده بالغذاء اللازم للنمو والتقوّي. وسط مئات الماسكات الطبيعية للعناية بالشعر نريد قليلا على واحد من أفضل ماسكات تطويل الشعر والعناية به على الإطلاق وهو ماسك البيض لتطويل وتغذية الشعر، وربما تتسائلين - لماذا البيض؟ وما هي فوائد البيض للشعر سنجيبك بشكل مفصل عن اهم الفوائد وافضل الماسكات من البيض.

أهم فوائد ماسك البيض لتطويل الشعر

  • ماسك البيض يعمل على تسريع نمو الشعر: مما يتكون الشعر؟ يتكون في الأساس من مادة بروتينية في البصيلات وجسم الشعرة، والبيض بدوره من أكثر العناصر الطبيعية الغنية بالبروتين، ولهذا يتم إعتبار البيض مغذي طبيعي قوي المفعول للشعر، فهو يساعد على زيادة معدل نمو الشعر ويعمل على تغذية بصيلات الشعر بالبروتين مما يؤدي لخروج شعر قوي متماسك.
  • ماسك البيض يوقف من تساقط الشعر: لماذا يتساقط الشعر؟ بسبب الضعف وقلة تماسك البصيلة لجسم الشعرة بسبب ضعف عضلات الشعر. وهنا يأتي دور البيض في تغذية البصيلات مما يؤدي إلى تقوية عضلات البصيلات القادرة على التشبث بجسم الشعرة ومنع تساقطها.
  • ماسك البيض يعمل على تكثيف الشعر: الغذاء الوفير الذي يوفره البيض من البروتينات تُحدِث حالة إشباع كبيرة لفروة الرأس، فكلما ذاد الغذاء في فروة الرأس كلما تسارعت البصيلات لإمتصاص هذا الغذاء بنهم كلما زاد نمو الشعر في البصيلات الضعيفة مما يعني خروج شعر جديد كان ضامرا أو قصيرا في السابق، وبهذا يحدث تكثيف للشعر.
  • ماسك البيض يعمل على تحسين مرونة الشعر: قلة المرونة سببها قلة الترطيب، وصفار البيض غني بالبيوتين (بروتين هام لنمو الشعر) القادر على تغذية وترطيب الشعر، ولهذا نجد أن البيض له قدرة كبيرة على ترطيب الشعر وبالتالي زيادة مرونته.

كيف يمكن عمل ماسك البيض بشكل صحيح لتطويل الشعر؟

أولا ماسك البيض وجوز الهند للشعر الجاف
نحتاج مع البيض إلى مرطب – ففي الوقت الذي يحتوي البيض فيه على مواد ترطيب إلا أن استخدام مرطب خارجي قادر على مضاعفة مفعول الترطيب وننصح بزيت جوز الهند كمرطب عالي الجودة. أيضا زيت جوز الهند مكيف جيد ويعمل على تسهيل تمشيط الشعر وخصوصا لو كان طويل ومتاشبك الأطراف. زيت جوز الهند مرطب قوي المفعول ولذلك لا ننصح باستخدامه للشعر الدهني حتى لا يعمل على زيادة نسبة الترطيب بالشعر ويسبب تساقطه، ولهذا ننصح بعمل هذا الماسك للشعر الجاف.
نقوم بخفق بيضة كاملة مع ملعقة كبيرة من زيت جوز الهند في وعاء ويتم خفق البيضة كاملة أي الصفار مع البياض. نقوم بتطبيق الخليط على الشعر ونغطي الشعر جيدا باستخدام غطاء جلد أو بلاستيك أو منشفة لمدة 20 دقيقة. نقوم بعدها بغسل الشعر بالماء البارد (لأن الساخن يسبب طهي البيض) برفق شديد ثم نتركه يتعرض للهواء لمزيد من التنشيف ولتهوية بصيلات الشعر وفروة الرأس. نقوم بتطبيق هذا الماسك مرتين أسبوعيا.

ثانيا ماسك البيض وزيت الزيتون للشعر الدهني
نستخدم زيت الزيتون مع الشعر الدهني لأن زيت الزيتون ليس مرطب عالي الجودة مثل زيت جوز الهند، أيضا زيت الزيتون غني بالمواد اللازمة لتغذية الشعر ويحتوي على أحماض دهنية قادرة على تغذية البصيلات. نقوم بعمل نفس الخطوات السابقة بخفق بيضة كاملة مع ملعقة من زيت جوز الزيتون ثم نغطي الشعر بالمزيج ونتركه لمدة 20 دقيقة ثم نقوم بشطفه وتعريضه للهواء.
هل يمكن استخدام المايونيز للشعر بدلا من البيض؟
نعم ولكننا ننصح باستخدام البيض لأنه غني بالبروتين أكثر من المايونيز الذي فقط الكثير من قدراته الغذائية خلال مروره بعمليات التصنيع والتغليف.

تعليقات

محتويات الموضوع