جميلتي حواء تليجرام
ريجيم

أعشاب طبيعية لأنقاص الوزن بسرعة وسهولة

انقاص الوزن بطريقة طبيعية دون استخدام ادوية او  الات رياضية حلم تسعي اليه معظم بنات حواء الراغبات في تحقيق حلم  الرشاقة والجمال والأنوثة, لذا اذا كانت لديك الرغبة في انقاص  وزنك بطريقة طبيعية وامنة , فلتتعرفي علي بعض الأعشاب التي  نقترحها عليك  اليوم من خلال  ” موقع حواء ويب”  ولكن قبل ان نتعرف عليها لابد من التعرف علي دور الأعشاب في انقاص الوزن ومدي فائدتها لأنجاز هذه المهمة .

دور الأعشاب في انقاص الوزن :
–  الحد من الشهية
– تنظيم وتنشيط عملية الهضم
– تساعد على امتلاء الأمعاء والإحساس بالشبع
– تفيد في تنظيم عمل الغدة الدرقية
– تساعد على التخلّص من الغازات في الأمعاء
– تدر البول الناتج عن احتراق المواد الدهنيّة، مما يساهم في تخفيف الوزن والحصول على جسم رشيق ومثالي.

 اعشاب تعمل علي انقاص الوزن :
هناك مجموعة كبيرة من الأعشاب التي تساهم في إنقاص الوزن، ولكل منها دور مختلف تقريبا، ويتم تناولها بشكل مختلف أيضا لضمان أفضل النتائج. فهناك أعشاب يمكن إضافتها كمكمل غذائي, مثل أنواع الشاي المختلفة, وهناك بعض الأعشاب التي تحتوي على المحاكيات)، ومشتقات الكاروتين التي تزيد معدل ” الأيض ”  الأساسي للجسم من أجل زيادة عملية حرق السعرات الحرارية والدهون, والأن اليكم بعض من هذه الأعشاب :

1- البرسيم الحجازي :
هو نبات عشبي معمر. يتراوح لون أزهاره بين الأصفر المزرق والبنفسجي وبذوره حلزونية قرنية .الجزء المستعمل منه هو الأغصان الغضة بالأزهار والبذور المنبتة. يساعد في تحلل الدهون. وتسمح أوراقه بتخفيض معدل ” الكولسترول ”  في الدم وكذلك الأمر بالنسبة لترسب الصفائح الدموية. ويستعمل كمهضمم  وموسع للأوعية الدموية. كما يستعمل في تخفيف ارتفاع سكر الدم, وكمدر جيد للبول. يوجد منه في الأسواق كبسولات محضرة تباع في الصيدليات.

2- طحالب الأعشاب البحرية :
يمكن شراؤه من الصيدليات ويباع مجففاً أو على هيئة حبوب. وتتميز  طحالب البحر بطعمها اللذيذ ويمكن استخداهاه بدلا من الملح. وهي ت قوي الغدة الدرقية مما يزيد عملية  ” الأيض ” . تمد الجسم بمواد مغذية سهلة الامتصاص على مستوى الخلية وبالتالي تقلل الشعور بالجوع. وت عمل كملي ن عند تناوله بكميات جيدة . .

3- عشب الطير أو حشيشة الزجاج :
هي  عبارة عن عشبة صغيرة الحجم دائمة الخضرة. تستخدم الأوراق والسيقان والأزهار في الطب النباتي أو طب الأعشاب. ينصح خلطها بجذور ” الأرقطيون ”  للمحافظة على توازن الزيوت والدهون في الجسم، ذلك أن عشب الطير يعمل على تكسير الدهون بينما تعمل خلاصة جذور”  الارقطيون”  على إخراج هذه الدهون من الجسم. ويمكن تناوله مثل الشاي ويساعد ذلك على تثبيط الشهية ومعالجة عسر الهضم وبالتالي إنقاص الوزن .

4-  الشاي الأخضر :
الشاي الخضر  يحتوي على مواد مضادة للأكسدة، تساعد الجسم على حرق الدهون بسرعة عالية.

5- نبات الأرقطيون :
فوائد نبات الأرقطيون كثيرة فهو  يحسن عملية تأيض الدهون ويدر البول ويساعد الجسم على التخلص من حمض  ” اليوريك ” و ” الأرقطيون ”  مفيد جدا في حالات أمراض المسالك البولية، وأمراض الكبد، وأمراض الجهاز التنفسي، وكذلك يستخدم  في  انقاص الوزن ، حيث يعمل كمضاد للسموم، وكقوي للجهاز المناعي للجسم. تساعد جذور الأرقطيون على تثبيط الشهية ومقاومة الشعور بالجوع.

6- الحبهان أو الهيل  :
يستخدم الحبهان في حالات عسر الهضم واضطرابات المعدة لأنه يحتوي على مواد مسكنة ومضادة للتشنج.

7- بذور الكتان :
هي مليّن جيد ومليء بالفيتامينات والمغذيات التي تقوي مناعة الجسم وتعد مصدراً جيدا للبروتين والألياف. تناول حبوب الكتان قبل موعد الوجبة بنصف ساعة يثبط الشهية ويعطي شعورا بالشبع.

8- نبات الجيمنيما أو الجورمار :
هو نبات خشبي متسلق. تستخدم أوراقه في تحضير الأعشاب الطبية. لدى مضغ الأوراق تخدع مراكز الحس الخاصة بالمذاق الحلو في مؤخرة اللسان ولا يميز الشخص المذاق الحلو. وهذا النبات يقلل الشعور بالجوع من خلال تمكين  ” البنكرياس ” من الحفاظ على مستوى سكر ثابت للدم.

9- جذور الهندباء :
الهندباء  تحتوي على مواد مرة وتعرف ”  باللاكتونات  السيسكوتربينية  ” وتحتوي أيضا على فيتامينات ودهون وصموغ وراتنجات وكولين ومواد دباغية وزيوت طيارة بالإضافة إلى بعض المعادن الهامة مثل  ” الكالسيوم والبوتاسيوم والصوديوم والحديد والمغنيسيوم والمنجنيز والنحاس والفوسفور ” ، وكذلك مواد سكرية وأحماض أمينية ونشا..

10- الفلفل الحريف :
يعمل الفلفل الحريف علي تنشيط الدورة الدموية وعملية الهضم ويزيد من حرارة الجسم والذي بدوره يزيد عملية ”  الأيض ”  وبالتالي إنقاص الوزن.

11- الرقاص :
الرقاص من النباتات المشهورة بغناها بفيتامينات “ج” و “هـ” والأملاح (الكالسيوم والمغنيسيوم والحديد والبوتاسيوم). ولديها قدرة عالية على التخللص من السموم. وتساهم في إنقاص الوزن من خلال توصيل الغذاء للخلايا عند مستوى أعمق مما يقلل الشعور بالجوع.

10 – الشمر :
الشومر من الأعشاب  المدرة للبول. حيث  يستخدم مزيج بذور الشمر وأوراق الرقاص في إنقاص الوزن. ويمكن وضع ملعقة من بذور الشومر مع ملعقتين من أوراق الرقاص على ثلاثة أكواب من المياه. ولا يجب تجاوز الجرعة المحددة حيث يحتوي الشومر على بعض المواد السامة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *