جمال حواءالعناية بالبشرة

علاج الهالات السوداء

جميلتي حواء واتساب

جميلتي حواء تليجرام

الهالات السوداء، عندما نتحدث عن جمال البشرة ومظهر الوجه، يعتبر التخلص من الهالات السوداء أمرًا مهمًا. فالهالات السوداء حول العيون قد تعكر صفو جمال الوجه وتعكس علامات التعب والإجهاد. إنها مشكلة شائعة تؤثر على العديد من الأشخاص وتمثل تحديًا للعناية بالبشرة.

في هذا المقال، سنقوم باستكشاف أسباب ظهور الهالات السوداء وأهم الإجراءات والعلاجات المتاحة للتخلص منها. سنتناول مجموعة متنوعة من النصائح والمنتجات والعلاجات الطبية والطبيعية التي يمكن أن تساعد في تحسين مظهر بشرتك والتخلص من هذه المشكلة المزعجة. إذا كنت تبحث عن طرق فعالة لعلاج الهالات السوداء واستعادة إشراقة بشرتك، فتابع معنا هذا المقال.

الهالات السوداء

تعتبر الهالات السوداء هي الشبح الذي يهدد وجه كل فتاه فهي تقلل من جمال الوجه وتخفي مظهر العينين الجذاب وتعطي شعور دائم بالتعب والمرض والإرهاق لذلك عليكي تحديد سببها وعلاجها بالطريقة المناسبة.

أغلب الأسباب تكون أسباب وراثية ويمكنكم معرفتها بملاحظة أفراد أسرتك فإن كان أغلبيتهم ممن يعانون من ظهور الهالات السوداء فاعرفي أن السبب وراثى.

 أسباب الهالات السوداء

  • السهر لفترات طويلة وعدم الحصول علي فترات كافية من النوم يرهق العين وخصوصًا إذا كان السهر مصحوبًا بمتابعة تلفاز أو التركيز في شاشة الهاتف.
  • وضع الكريمات الغير مناسبة حول منطقة العينين مما ينتج عنها ضعف الجلد في هذه المنطقة وظهور الانتفاخات والثنايا عليه.
  • عدم التغذية المناسبة تؤدي لإرهاق البشرة وذبولها ومنطقة محيط العينين هي أكثر المناطق ظهورًا لهذا التأثير.
  • بعض الأمراض العارضة كالأنيميا و نقص الحديد ومشاكل الغدة الدرقية والتي تلزم عمل التحاليل الخاصة واستشارة طبيبك في العلاج المناسب للحالة وبعد إتمام العلاج تبدأ الهالات السوداء في الاختفاء.
  • عدم الاهتمام بشرب المياه والسوائل الكافية للجسم يؤدي إلي ذبول الوجه ودخول العينين مما يظهر منطقة محيط العين بلون أغمق من البشرة وتظهر أيضًا في حالة اتباع ريجيم قارص أو نقصان الوزن المفاجئ.
  • شرب السوائل المحتوية علي الكافيين بكميات كبيرة يؤدي لظهور الهالات السوداء وبصورة كبيرة وبلون أغمق عدة درجات من درجة لون البشرة.

بعد تحديد السبب الرئيسي لظهور الهالات سواء كان مرضي أو وراثي أو تعامل خاطئ مع البشرة يتم التعامل معه مباشرة وعند التخلص منه تبدأ الهالات في الاختفاء بالتدريج فهي من مشاكل البشرة العنيدة التي تحتاج فترات لعلاجها ونستعرض لك في التالي جميلتى حواء بعض أساليب علاج الهالات السوداء المنزلية التي تمكنك من تطبيقها يوميًا لتخفيف المشكلة:

 علاج الهالات السوداء

كمادات الشاي
كمادات الشاي يمكنك تجميع أكياس الشاي المستخدمة ووضعها في الثلاجة لتبريدها وتستخدم كمادات علي العين فترة 15 دقيقة فالشاي يحتوي علي مضادات أكسدة تعالج اسمرار الجلد في منطقة العين والبرودة تريح الجفون وتزيل الانتفاخات.
الزبادي والخيار وهي من أشهر علاجات الهالات التي تعمل علي تفتيح لونها وترطب المنطقة وتغذي البشرة.
زيت النعناع يزيد من تنفس ن ويجدد الخلايا ويتم دهانه في منطقة الهالات السوداء في اتجاه واحد من الداخل للخارج فقط وليس العكس مع غلق العينين لضمان عدم الإحساس بالحرقة والاحمرار ويترك لمدة 20 دقيقة مرتين في الأسبوع ويشطف بماء دافئ.

البطاطس

 تسهم شرائح البطاطس في علاج الهالات السوداء من أول استخدام ويمكن استخدام عصير البطاطس مع الحليب لدهان البشرة بالكامل والتركيز علي منطقة الهالات السوداء 3 مرات أسبوعيًا تخلصك من الهالات بشكل نهائي.
ماء الورد مفيد للبشرة ككل وليس الهالات فقط ويفضل دهانه علي البشرة بارد لتنقية البشرة وإنعاش الخلايا ويمكن عمل خليط من ماء الورد والنشا والزبادي وتطبيقها علي منطقة محيط العينين وتركها لمدة 20 دقيقة ثم شطفها بالماء البارد.
بياض البيض يعمل علي شد الجلد وتغذيته بالبروتينات اللازمة مما يساعد علي تخفيف الهالات السوداء وكذلك إزالة التجاعيد والإنتفاخات حول العين. ضعي بياض البيض بعد خفقه مع بعض قطرات زيت اللوز حول عينيك مدة 20 دقيقة واشطفيها بالماء البارد لإغلاق المسام. 

فيتامين E
يمكنك الحصول عليه من أقراص الفيتامين الرخوة المتواجدة في الصيدليات وتفريغها ودهانها علي منطقة الهالات السوداء قبل النوم مباشرة وشطفها صباحًا بماء دافئ أو الحصول علي الفيتامين من مصادر طبيعية كزيت اللوز وجل الصبار. ويتميز الفيتامين بخواصه المضادة للأكسدة والتي تعمل علي تفتيح لون البشرة ومن ثم إزالة الهالات السوداء.

شاهدى ايضا:
وصفات طبيعيه لفرد الشعر المجعد
كيفية عمل ماسك البيض لتغذية وتطويل الشعر

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *