القائمة الرئيسية

الصفحات

أفضل ريجيم لفترة الرضاعة

ريجيم فترة الرضاعة
فترة الرضاعة الطبيعية من أكثر الفترات التي يزداد فيها وزن الجسم نظرًا لكثرة الطعام وشعور الأم أثناء الرضاعة بالجوع المستمر لتعويض المفقود منها بسبب الرضاعة وكذلك لاختلاف هرمونات الجسم وتغير أوقات النوم ولكن عليكي أن تلتزمي ببعض التعليمات لكي تكوني رشيقة حتي انتهاء هذه الفترة وفى هذا الموضوع سنقوم جميلتى حواء بسرد بعض تلك التعليمات التى سوف تمكنك من أجتياز فتره الرضاعه محافظه على قوام مشدود ومثالى ورشيق.

خطوات رجيم فترة الرضاعة

  • احصلي علي 3 وجبات يوميًا بصورة منتظمة تحتوي كل منها علي البروتين والفيتامينات واهتمي خاصة بالخضروات والفاكهة الطبيعية والعصائر الطازجه والألبان منزوعة الدسم.
  • تناولي الوجبات البينية علي شكل لقيمات صغيرة من الفاكهة او الخضروات أو السوائل واختاري الأنواع التي تزيد من إدرار اللبن كالحليب منزوع الدسم والشمر والينسون.
  • احصلي علي كمية كافية من المياه علي مدار اليوم تضمن تعويض جسمك ما يفقده من سوائل وتجنبك إنخفاض الضغط وتزيد من عملية الحرق بصورة طبيعية.
  • مارسي الرياضة يوميًا في الخارج كالمشي والركض أو في منزلك باستخدام المشاية الكهربية 30 دقيقة يوميًا والرياضات الخفيفة كنط الحبل والأيروبيكس لتنحيف البطن بعد الولادة وتحسين الحالة النفسية.
  • احصلي علي قدر كافي من النوم بقدر الإمكان فعملية الحرق تتم بصورة سريعة أثناء النوم وخصصي وجبه حارقة كالزبادي والليمون مباشرة قبل الذهاب للسرير لتخفيف تراكم الدهون في منطقة البطن والأرداف.
  • تجنبي السكريات فهي تزيد من وزنك ولا تزيد من حليب الرضاعة كما يزعم البعض كما أنها تسبب التقلصات والإنتفاخات لطفلك وتقلل من عملية حرق الدهون وتزيد الكوليسترول في الدم.
  • الحالة النفسية تسهم بدور كبير في تخفيف الوزن فلا تجعلي اهتمامك بطفلك وانشغاله به يلهيك عن الاعتناء بنفسك والاهتمام بجسمك.
  • تناولي الأطعمة الغنية بالألياف والتي تساعد علي زيادة معدل الحرق وفي نفس الوقت تزيد من إدرار الحليب مثل التفاح والجزر والملفوف وتجنبي الأطعمة المحفوظة كالتونة والشيبس والمشروبات الغاذية.
  • احصلي علي وجبات خفيفة سريعة علي مدار اليوم وتجنبي الشعور بالجوع لتنظيم عملية الحرق وتجنب الشعور بالدوخة والصداع.
  • اتجهي في طعامك للمشويات والمسلوق وتجنبي المسبك والمقلي والدهون الزائدة واستبدلي زيوت الطعام بزيت الزيتون النقي فهو يساعد في عملية التخسيس.

وإليكي في التالي نظام غذائي يساعدك علي فقدان الوزن وعدم التأثير علي الرضاعة الطبيعية:

  1. وجبة الإفطار نصف رغيف من الخبز الأسود مع بيضة مسلوقة او ملعقتين من الفول المهروس بدون زيت وقطعة من الجبنة القريش وكوب لبن منزوع الدسم أو كوب عصير برتقال طازج أو فنجان قهوة فالكافيين يزيد من معدلات حرق الدهون وخصوصًا صباحًا.
  2. وجبة الغداء 5 ملاعق من الأرز أو المكرونة وقطعة لحم او سمك أو ربع دجاجة مسلوق أو مشوي وطبق كبير من السلطة الخضراء وطبق من الخضار المسلوق أو المطهو بالبخار وجبة العشاء كوب من الزبادي المضاف إليه عصير ليمونة مع طبق سلطة كبير أو ثمرتين من الفاكهة المفضلة وكوب عصير فريش قليل السكر أو بدونه تمامًا.
  3. أضيفي اللقيمات بين الوجبات من الفاكهة أو من العصائر أو المكسرات المحمصة وتناول الخضروات ذات الألياف كالخس والجزر والملفوف والفاكهة كالتفاح والكمثري واحصلي علي قدر كبير من المياه لتجنب ذبول البشرة والشعور بالتعب والإنهاك وتجنبي بعض الفواكه كالمانجو والموز فهي تزيد من تخزين الجسم للماء.
استشيري طبيبك في الحصول علي الكالسيوم والفيتامينات والمكملات الغذائية اللازمة لجسمك قبل اتباع نظام غذائي وضعي وزن معين هدفك للوصول إليه وإن طالت المدة فقط إلتزمي بالريجيم البطيء في هذه المرحلة وغيريه للريجيم القارص بعد إتمام عملية الرضاعة فصحتك وصحة طفلك هي الأولوية الأولي لكل أم.

تعليقات

محتويات الموضوع