القائمة الرئيسية

الصفحات

طرق العناية بالبشرة الدهنية
الاهتمام بالبشرة الدهنية من الأشياء الضرورية التي يجب التركيز عليها حيث أن البشرة أنواع منها الجافة والدهنية والمختلطة حيث أن البشرة الدهنية هي أكثر أنواع البشرة التي بحاجه لعناية معينه ومستمرة حيث أنها تحتوي على نسبة كبيرة من الدهون التي تعمل على سد مسام البشرة وهذا يؤثر بشكل كبير على المظهر العام بالإضافة لظهور الحبوب في البشرة بنسبة كبيرة عن أصحاب البشرة الجافة والتي قد تعاني من نقص إفراز الدهون ولك في هذا المقال أهم طرق العناية بالبشرة الدهنية وأبرز الوصفات الطبيعية التي يمكنك استخدامها لحماية بشرتك والحفاظ على نظارتها.

عصير الليمون

من المعروف أن عصير الليمون يحتوي على حامض الستريك الذي يدعم البشرة الدهنية ويعمل بشكل كبير على التخلص من الدهون الزائدة التي تفرزها البشرة والذي من شأنه جعل البشرة تتنفس من المسام بطريقة طبيعية بالإضافة لذلك يعمل عصير الليمون على  تنقية الوجه وتفتيحه والتخلص من البقع الداكنة الناتجة عن التعرض للشمس لفترات طويلة.

طريقة تحضير وصفات الليمون للعناية بالبشرة الدهنية

يستخدم عصير الليمون للعناية بالبشرة الدهنية من خلال إضافة بعض من قطرات الليمون على قطرات من الماء الفاتر واستخدام قطنه طبية وتمريرها على البشرة بحركات دائرية لتفتيح المسام والتخلص من الحبوب .

يمكن استخدام عصير الليمون مع ملعقة كبيرة من العسل و استخدامها كماسك يومي للتخلص من جميع بثور الشباب وتفتيح البشرة.
مزيج العسل والحليب من أهم الوصفات الطبيعية التي يمكنك استخدامها كقناع مره كل أسبوع وغسل الوجه بماء فاتر.

طرق أخرى للعناية بالبشرة الدهنية

  • لابد من غسل البشرة الدهنية مرتين أو مره في يومياً واستخدام صابون ترطيب مميز ومناسب لنوع بشرتك .
  • قومى بترطيب البشرة بمرطبات خالية من المواد الدهنية ويفضل استشارة الطبيب الخاص بك .
  • عدم الإكثار من استخدام مستحضرات التجميل التي قد تسبب البثور وتعمل على اسمرار البشرة بالوقت.
  • استخدام ورق النشاف والقطن أثناء التعامل مع البشرة الدهنية حيث أنهم يعملون على التخلص من دهون البشرة المتراكمة في المسام.
  • العسل من أهم العلاجات الطبيعية التي تدخل كمكون أساسي في مستحضرات العناية بالبشرة ويتميز العسل بأنه يحتوي على مركبات تحمي البشرة من البكتيريا حيث يستخدم لجميع أنواع البشرة خاصة البشرة الدهنية وبذلك يمكنك استخدام العسل الأبيض الخام على البشرة مباشرة أو وضع القليل من عصير الليمون.
  • الطين أو ما يسمى الطمي حيث أن هناك نوع من الطين يسمى الطين التجميلي وهذا النوع يعمل على التخلص من دهون البشرة والزيوت التي تفرزها ومن أهم أنواع الطين التجميلي هو الفرنسي الأخضر والذي يعمل على معالجة حب الشباب ويتم استخدامه من خلال دمج ماء الورد مع ملعقة طين أخضر وتركه على الوجه حتى أن يجف.

نصائح لحماية البشرة الدهنية من الجفاف

هناك الكثير من أنواع البشرة والتي سبق التحدث عنها هي البشرة الدهنية والجافة حيث يمكنك الاهتمام بالبشرة الدهنية والتخلص من الزيوت الزائدة مع مراعاة عدم حدوث جفاف البشرة ولذلك عليك إتباع بعض الخطوات وهى كالاتى:
  • تجنب تناول الوجبات السريعة باستمرار حيث أن المقليات والزيوت تعمل على زيادة نسبة الدهون في البشرة.
  • تجنب الغسيل المفرط للبشرة الدهنية حيث ان ذلك يؤدي لجفافها .
  • لابد من استخدام صابون معين مناسب لنوع بشرتك .
  • عدم الإكثار من استخدام مستحضرات التجميل وخاصة كريمات الأساس التي تحتوي على بعض المركبات الدهنية التي تزيد من بثور البشرة.
  • الحرص على استخدام مرطبات تحتوي على ألفا  بوريك التي تعمل على العناية بالبشرة بطريقة جيدة .
محتويات الموضوع